Contact us on WhatsApp
هل سمعت عن كلمة ERP ?
اعرف المزيد عنها

هل سمعت عن كلمة ERP

اعرف المزيد عنها

هل سمعت عن كلمة ERP؟ ولماذا تعتمد عليه الشركات الكبري؟وهل هو متخصص للشركات الكبري فقط أم جميع الشركات والمؤسسات يمكنها الحصول عليه؟ فريق عمل ITZain جمع لك اجابات لأكثر الاسئلة المنتشرة حول الـ Erp

هل سألت قبلاً كيف تقدر المؤسسات الكبيرة علي إدارة شركاتها والتغلب علي تعقيدات وصعوبات ومتطلبات العمل! هل سمعت قبلاً أنه سيتم تسجيل بياناتك علي النظام (السيستم) وتتلقي رسائل هاتفية و نصية وإيميلات بشكل يبدو مخططاً! هل تجد كل بياناتك مسجلة لدي أي فرع من فروع أي من محلات الملابس العالمية! السر في الـ ERP!


ما هو برنامج ERP ؟

يتمثل برنامج ERP والذي يأتي اختصارًا إلى Enterprise Resource Planning في كونه نظام يشتمل على مجموعة كبيرة ومتنوعة من البرامج والتطبيقات التي تمكنك من تخطيط وإدارة موارد شركتك بأفضل نمط ممكن، وذلك عن طريق إدماج كافة أقسام عملك معًا سواء كانت الأقسام الداخلية أو الخاصة بالعملاء أو حتى القدرة على تحليل المنافسين. 

يمتلك برنامج erp القدرة على جمع كافة البيانات المتعلقة بالعمل معًا بداية من البيانات الداخلية للشركة الخاصة بك، وصولًا إلى الأمور الحسابية والماليات وإدارة علاقات عملائك وبياناتهم، فيمكنك ذلك من استخدام قاعدة بيانات واحدة لمؤسستك تجعلك قادر على مواكبة التغيرات المختلفة الحادثة في العمل أول بأول في وقت واحد بسهولة ويسر، من خلال الاعتماد على واجهة واحدة تحتوي على جميع البرامج والأنشطة.


مجالات استخدام نظام ERP 

لا يتوقف دور وأهمية برنامج تخطيط وإدارة موارد المؤسسات (ERP) على الشركات الكبيرة، بل يمكن استخدامه في كل من الشركات الصغيرة والمتوسطة، فيمكنك من خلاله إنشاء نظام قوي يساعد مؤسستك على التقدم في العديد من المجالات المختلفة، ويأتي من بينها: 


هل عرفت ما هو الـ ERP، دعنا نتعرف علي مكونات وأجزاء البرنامج الأساسية والتي تختلف من مؤسسة لأخري حسب احتياجاتها


مكونات وأساسيات نظام ERP


يشتمل نظام erp  المقدم من شركة odoo على العديد من التطبيقات التي يأتي من ضمنها: 

  • برنامج الحسابات 

هو أحد الأنظمة التي تنتمي إلى برنامج إدارة وتخطيط موارد المؤسسات والتي تمكنك من متابعة كل من الحسابات المختلفة والفواتير الخاصة بشركتك بشكل احترافي، ومتابعة نفقات مؤسستك، ومزامنتها جميعًا مع الحسابات البنكية، حيث يمكنك من القيام بالمعاملات المحاسبية المختلفة في وقت قصير.


  • برنامج الموارد البشرية في نظام ERP


يساعدك هذا البرنامج على الاهتمام بمختلف شؤون الموظفين مثل حساب المرتبات الخاصة بهم، والربط بين كل موظف ومهامه في العمل، ومعرفة معدلات الانتهاء منها، بجانب القدرة على إعداد تقارير حول أداء الموظفين، وحساب الإجازات الخاصة بهم، وليس ذلك فقط بل تحديد مستوى الأداء المهني الذي بمجرد الوصول إليه يتم صرف مكافأة للعميل بشكل تلقائي. 


  • برنامج إدارة المخازن 


يساعدك هذا البرنامج في تنظيم العمل جيدًا داخل مختلف المخازن الخاصة بك، حتى وإن كانت متفرقة، من خلال وجود نظام يجعلك قادر على إدارتها معًا، وفق أسس ومعايير خاصة بك، فتستطيع متابعة حالات الشحن، وحركة البضائع بين المخازن، بجانب القدرة على القيام بعمليات الجرد، والحصول على إشعارات تلقائية بقرب انتهاء المخزون، مع القدرة على تجديدها بشكل تلقائي.  


  • برنامج المشتريات 


يعمل برنامج المشتريات في نظام erp على تقديم مختلف سبل الدعم بين أقسام شركتك، وإدارتها معًا، عن طريق التطوير من عمليات الشراء، وتحديد المعايير التي تقوم عليها عمليات الشراء الجديدة، بجانب القدرة على مقارنة قوائم الأسعار المختلفة المقدمة من قبل الموردين. 


بهذا نكون قد ألقينا نظرة سريعة موضحين بعض البرامج المتواجدة في نظام erp


كيف يمكنك الحصول على نظام ERP  ؟


إذا أردت الحصول على نظام erp system يمكنك القيام بذلك من خلال شركة IT ZAIN التي تقدم لك النظام بالتعاون مع شركة odoo العالمية، والتي تعتبر من أكبر وأهم الشركات العالمية العاملة في هذا المجال والتي يثق بها أكثر من 7 مليون مستخدم حول العالم، حيث يساعدك خبراء شركةIT ZAIN  على الاستفادة من نظام الـ odoo  بأفضل وأكبر صورة ممكنة، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا. 


إدارة المخازن مع برنامج أودو Odoo
اعرف المزيد عنها